صحة وجمالمباشر

نصائح تساعدك على تحويل بنطلون الجينز إلى شورت

يُعد شورت الجينز من القطع الأساسية في خزانة ملابس جميع الفتيات خاصةً في فصل الصيف، وعلى الرغم من شعبيته، إلا أن كثيرات يواجهن صعوبة في العثور على التصميم المناسب منه.

وبحسب خبراء الموضة والأزياء، فإن حلَّ هذه المشكلة سهل جدا، خاصةً وأن صناعة شورت جينز مناسب لكِ يحتاج إلى بنطلون جينز قديم، ومقص، وبعض النصائح التي نستعرضها في السطور القادمة، والتي ستساعدك على تطبيق عملية القص بطريقة احترافية.

النصيحة الأولى: قصي الجينز بشكل أطول من الذي تريدينه

إن أكبر خطأ قد ترتكبه المرأة هو قص بنطلون الجينز بحسب الطول الذي تريده، فإذا كنتِ ترغبين بالحصول على شورت جينز يشبه الموجود في المتاجر، فعليكِ إضافة بعض السنتيمترات إلى الطول الذي تريدينه ومن ثم قصه، وذلك من أجل ثني الأطراف، أو تمزيقها للحصول على شراشيب.

النصيحة الثانية: استخدمي الملقط لصنع الشراشيب

يصنع بنطلون الجينز عادة من خيوط بيضاء وزرقاء، وتكون الخيوط البيضاء في اتجاه عمودي، بينما الخيوط الزرقاء تكون بشكل أفقي، وهذا ما يجعل صناعة الشراشيب أمرا في غاية السهولة، فكل ما عليكِ الآن هو تحديد ارتفاع الشراشيب، ومن ثم بواسطة الملقط أو المقص تمزيق الجزء السفلي وسحب الخيوط من الأسفل إلى الأعلى، بحيث تكون الشراشيب عريضة من الأعلى ورفيعة من الأسفل.

النصيحة الثالثة: جربي مبرد الأظافر لتنعيم الخيوط

خيوط الجينز عادةً ما تكون صلبة وقوية، لذا عليكِ تنعيمها من خلال استخدام مبرد الأظافر الذي سيساعد في إضعاف الخيوط بسرعة ودون التأثير على شكلها.

النصيحة الرابعة: ضعي الشورت في الغسالة

الطريقة الوحيدة التي تساعد في تخفيف حدة حواف القص هي وضع الشورت في الغسالة، وذلك لأن الاحتكاك الناتج عن التفاف الملابس في الغسالة يؤدي إلى ارتخاء الخيوط وتجميعها لتبدو أقرب إلى تصاميم الشورتات الجاهزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى